علوم تلمسان


نرجو دخولك إذا كنت من الأعضاء أو تسجيلك إذا كنت من الزوار


مرحبا بكم في منتديات علوم تلمسان
 
الرئيسيةالأعضاءالمجموعاتدخولعلوم تلمسانس .و .جبحـثالتسجيلصفحة القرآن الكريم

شاطر | 
 

 لماذا حين نتختلف نفترق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*nasro
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 82
العمل/الترفيه : ? !
المزاج : كما تريد
تاريخ التسجيل : 26/06/2009

مُساهمةموضوع: لماذا حين نتختلف نفترق   الجمعة 10 يوليو 2009, 00:55





















لماذا حين نتختلف نفترق؟؟!؟!!؟


لمـــاذا حين نختلف نفترق !! وحين نفترق نندم !!

ما نسبــة صحــة هذه المقولــة 100% أم 80% أم 50% أم أقل أم أكثـــر؟؟

فإذا كــان الاختلاف.. يؤدي إلــى — القطيعة — أيــن يذهب الود؟؟


وإذا كــان الاختلاف يحتــاج سنين حتى تعود المحبــة من جديد فأين الفضيلة


وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى — الهجـــر — فأين تذهب المحبة؟؟


وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى –الأحقــاد — فأين تذهب المصداقية ؟؟


الاختلافات لا بد منها وهي جزء لا يتجزأ في هذه الحياة.. فهي سنه من سنن الحياة


لأن سببها هو الإنسان


ولا ننسى أن الإنسان معرض للخطأ .


والخطأ هو الذي يسبب هذه الاختلافات


وبالتالي فإنها من الطبيعة الإنسانية.

اختلافنا مع إخواننا وأصدقاؤنا بل كل من نعرف

أحدهم يسمي صديق عمره ( بصديــــق الندامـــة أو أخ الندامة) أهذا كلام يعقل؟؟



فيقول(عندمــا تقاتل بالأفعـال لتثبت لصديقك أو لأخيك أنك


تحبـه بأمانة وتقدم له الدلائل عشرين عاماً،لكنــه يترك كل هذه الأعوام


ليسمع في يوم رأيـــاً مشككاً من الخـــارج يعتبره الفاصل


فيكن من حقك أن تنزع الورقة التي سجلت بها اسمه في حيــاتك وترميهــا في سلة المهملات)


لِمَ نســرع أحيــانــا في التخلـّـص من أصدقــاء وإخوان فعلوا الكثير من أجلنـــا
وارتكبوا خطأ صغير أنـهينـــا فيــه كل شيء!!


وتكــون كل الذكريـــات مجــرد ورقـــة وترمى في سلة مهملات……؟؟؟؟










ـــــــــــــــــــــــــــــــ


عدل سابقا من قبل *nasro في الجمعة 10 يوليو 2009, 18:36 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلال بشير
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 35
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مرح
تاريخ التسجيل : 01/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حين نتختلف نفترق   الجمعة 10 يوليو 2009, 12:01

100/100 اخي وشكرا I love you I love you I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الجبار الجزائري
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 43
العمر : 38
العمل/الترفيه : mobil
المزاج : مرح
تاريخ التسجيل : 10/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حين نتختلف نفترق   الجمعة 10 يوليو 2009, 19:22

الاختلاف يجب ان يكون في هده الحياة في كل شيء فالمثل يقول الاصابع لا تتشابه
وارى ان الاختلاف ل يودي بالضرورة لى القطيعة بل هو لغة للحوار
وتاتي بعده الوسطية لتملا دلك الاختلاف
والمثقف الواعي ودو العقل لراجح لا يدهب الى القطيعة
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*nasro
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 82
العمل/الترفيه : ? !
المزاج : كما تريد
تاريخ التسجيل : 26/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حين نتختلف نفترق   الجمعة 10 يوليو 2009, 23:37






شكرا على مروركم



لكم منـا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة



ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد رضا
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 520
العمر : 26
الموقع : ://tlemcen.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : على حسب الأحوال
احترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حين نتختلف نفترق   السبت 18 يوليو 2009, 22:50

مشكوووور أخي الكريم بارك الله فيك و نفع بك ان شاء الله
و الله هذا موضوع في القمة
klk,



ـــــــــــــــــــــــــــــــ


مرحبا بكم معنا في منتديات علوم تلمسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tlemcen.ahlamontada.net
usb206
نائب المدير الثاني
نائب المدير الثاني
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 799
العمر : 50
الموقع : غرداية
العمل/الترفيه : أستاذ
المزاج : عادي
احترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حين نتختلف نفترق   الأحد 19 يوليو 2009, 19:02

شكرا لك على الموضوع القيم

لو عملنا بالقاعدة الذهبية
يجب ان لا يفسد الاختلاف للود قضية
لما كانت قطيعة و لا هجر و لا بعد


جزاك الله خير الجزاء



ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lbenbitour47.ahlamontada.net
*nasro
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 82
العمل/الترفيه : ? !
المزاج : كما تريد
تاريخ التسجيل : 26/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حين نتختلف نفترق   الأحد 26 يوليو 2009, 14:52






شكرا على مروركم



لكم منـا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة



ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sonia18
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : جيد
تاريخ التسجيل : 17/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حين نتختلف نفترق   الأربعاء 10 فبراير 2010, 22:34

شكرا لك و بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zoldik
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 1
العمل/الترفيه : drjy
المزاج : tjhrft
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حين نتختلف نفترق   الخميس 27 يناير 2011, 14:36

الاصابع لا تتشابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبيلة
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 3
العمل/الترفيه : المطالعة، الشعر، الفروسية
المزاج : هادئة جدا
تاريخ التسجيل : 11/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حين نتختلف نفترق   الثلاثاء 25 سبتمبر 2012, 13:44

السلام عليكم
هناك مثل قائل: الإختلاف لا يفسد للود قضية
بالعكس تماما بالإختلاف ننمي معارفنا و مداركنا في الحياة
و إن كان الإختلاف في الرأي يفسد الود و يدعو إلى التفرقة فهذه العلاقة من الأصل غير سليمة
و إنهاؤها أفضل من إبقائها
فصديقك يسمع رأيك على جميع حالاته
إن عمل به أو لم يعمل
المهم أن يحترم رأيك
الأيام كثر وسيأتي يوم يحتاج فيه إلى رأيك و يعمل به أيضا
وصديقك من صدقك
هناك مثل عندنا يقول: خذ الراي اللي يبكيك ماشي الراي اللي يضحكك
سلامات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا حين نتختلف نفترق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
علوم تلمسان :: المنتدى العام :: منتدى النقاش الجاد-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الورد اليومي من القرآن الكريم
الأحد 03 أغسطس 2014, 18:15 من طرف usb206

» أدعية رمضانية يومية
الثلاثاء 01 يوليو 2014, 20:09 من طرف usb206

» قصة النبي شعيب عليه السلام
الجمعة 06 يونيو 2014, 09:44 من طرف usb206

» برنامج لحساب نتائج التلاميذ للتعليم المتوسط
السبت 01 فبراير 2014, 05:23 من طرف boussalem

» دروس في الاقتصاد الجزئي والكلي والدولي واقتصاد التنمية
الجمعة 04 أكتوبر 2013, 21:21 من طرف زوليخة

» تجارة مربحة
الجمعة 09 أغسطس 2013, 16:37 من طرف usb206

» موقع و منتديات علوم تلمسان
الإثنين 22 يوليو 2013, 21:51 من طرف زائر

» منتديات تلمسان العربي
الجمعة 28 يونيو 2013, 19:30 من طرف usb206

» تصاميم اسلامية
الجمعة 28 يونيو 2013, 19:23 من طرف usb206

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم